Electronic Records Management

منتدى تخصصي في علم الأرشيف و إدارة السجلات الإلكترونية
 
البوابةالرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعاد بن شعيرة
عضو جديد New member
عضو جديد New member


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر   الأحد مايو 23, 2010 5:55 pm

وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر

وصل إلى الجزائر العاصمة يوم السبت وفد مصري من دار الكتب والوثائق القومية في زيارة تستمر خمسة أيام لوضع برنامج تنفيذي سنوي مع الجزائر لتبادل الخبرات في مجال الأرشيف الاليكتروني وتبادل الوثائق الخاصة بتاريخ البلدين استنادا إلى اتفاقية التعاون في مجال الأرشيف بين المديرية العامة للأرشيف الجزائري ودار الوثائق القومية المصرية عام 2005.

ويضم الوفد المصري كلا من هويدا محمد كامل مدير العلاقات الدولية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة نفين محمد محمود المشرف على الشئون الفنية بدار الوثائق القومية.

كما يشارك الوفد خلال زيارته في فعاليات الندوة التي يقيمها الأرشيف الجزائري بالتعاون مع وزارة الخارجية الجزائرية وسفارة أندونيسيا بالجزائر بمناسبة الذكرى الـ55 لمؤتمر باندونج.


المصدر

الندوة ستعقد يومي 24 و 25 ماي 2010[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
soufiane bouharrat
عضوممتاز Excellent member
عضوممتاز Excellent member


عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 05/04/2008
الموقع : http://earchiving.blogspot.com

مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر   الإثنين مايو 24, 2010 2:56 am

االسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و بعد

شكرا لكم على هذه المعلومة، أرجو أن تثمر هذه المبادرة القيمة بين البلدين الشقيقين الذين لكل واحد منهما الكفاءات العالية التي بتبادلها بينهما سيستفيد حتما الجيل الجديد من الشباب الأرشيفيين في البلدين.
مزيد من التوفيق ولكن ليس فقط في الأرشفة الإلكترونية بل في مجال علوم الأرشيف كافة و أساسا ثم دعم ذلك بتكنولوجيا المعلومات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعاد بن شعيرة
عضو جديد New member
عضو جديد New member


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر   الأربعاء مايو 26, 2010 5:23 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا شكر على واجب أخي سفيان
نتمنى فعلا أن تثمر هذه المبادرات بين البلدين بما يفيد التخصص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعاد بن شعيرة
عضو جديد New member
عضو جديد New member


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: مصر تهدى الجزائر صورة من وثائق "باندونج"   الأربعاء مايو 26, 2010 5:24 pm

مصر تهدى الجزائر صورة من وثائق "باندونج"


قام وفد مصرى من دار الكتب والوثائق القومية بإهداء 27 صورة من وثائق مؤتمر "باندونج " إلى المديرية العامة للأرشيف الوطنى الجزائرى بمناسبة مرور 55 عاما انعقاد مؤتمر باندونج، والذى تم خلاله الإعلان عن قيام حركة عدم الانحياز.

وصرحت رئيس الوفد المصرى، هويدا محمد كامل مدير العلاقات الدولية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الجزائر أن صورة الوثائق تبرز الدور المصرى بقيادة الرئيس الراحل جمال بعد الناصر فى تأسيس حركة عدم الانحياز وأسماء الوفد المصرى المشارك وقرارات المؤتمر.

وأضافت أنه سيتم عرض صور الوثائق المصرية فى معرض سيقام على هامش فعاليات ندوة يقيمها الأرشيف الجزائرى غدا، الاثنين، بالتعاون مع وزارة الخارجية الجزائرية وسفارة أندونيسيا بالجزائر بمناسبة الذكرى الـ 55 لمؤتمر باندونخ.

وكان الوفد المصرى قد وصل إلى الجزائر أمس فى زيارة تستمر خمسة أيام لوضع برنامج تنفيذى سنوى مع الجزائر لتبادل الخبرات فى مجال الأرشيف الإلكترونى وتبادل الوثائق الخاصة بتاريخ البلدين استنادا إلى اتفاقية التعاون فى مجال الأرشيف بين المديرية العامة للأرشيف الجزائرى ودار الوثائق القومية المصرية عام

2005.
ويضم الوفد المصرى كلا من هويدا محمد كامل، مدير العلاقات الدولية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة نفين محمد محمود المشرف على الشئون الفنية بدار الوثائق القومية.

المصدرhttp://www.youm7.com/News.asp?NewsID=231033


عدل سابقا من قبل سعاد بن شعيرة في الأربعاء مايو 26, 2010 5:27 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعاد بن شعيرة
عضو جديد New member
عضو جديد New member


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: مدلسي يثني على مشاركة مصر في ندوة مؤتمر باندونغ   الأربعاء مايو 26, 2010 5:27 pm

القاهرة أهدت وثائق وصورا خاصة بالحدث
مدلسي يثني على مشاركة مصر في ندوة مؤتمر باندونغ

أثنى وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي، على مشاركة وفد مصر في ندوة المركز الوطني للأرشيف حول مؤتمر باندونغ المنعقدة، أمس، بالعاصمة بحضور وزير خارجية أندونيسيا الأسبق، حسن ويراجودا.
أهدت الحكومة المصرية الممثلة بوفد عن دار الكتب والوثائق، 27 لوحة وصورة وثائقية تؤرخ لمؤتمر حركة دول عدم الانحياز الذي عقد يوم 18 أفريل ,1955 بمدينة باندونغ. وجاء ذلك خلال تدشين المعرض المصاحب للملتقى المنظم بمقر مركز الأرشيف، لإحياء ذكرى المؤتمر، وبحضور السفير المصري شوقي سيف النصر.
وقد نقل مدلسي شكر الحكومة الجزائرية للجانب المصري على هذه المبادرة، التي تمت بالموازاة مع خطوة مماثلة قامت بها حكومة أندونيسيا التي أهدت بدورها وثائق نادرة عن المؤتمر، بالإضافة إلى صور وتسجيلات سمعية بصرية لقادة الثورة الجزائرية وزيارات الوفود الرسمية إليها خلال فترة قبل وما بعد الاستقلال.
وفي كلمة له ألقاها في افتتاح الندوة، أوضح وزير الخارجية أن مؤتمر باندونغ كان فأل خير على ثورة التحرير، لأنه كان بوابتها إلى المجتمع الدولي واعترافا بها من قبل الدول الأعضاء في منظمة دول عدم الانحياز التي ولدت قبل 55 سنة في مدينة باندونغ التي اشتق المؤتمر تسميته منها.
وأشار مدلسي إلى أن المؤتمر وإن لم يحقق أي نتيجة عاجلة، ولكنه كان مجمعا للقوى التي خطت الطريق للتطور السياسي الذي شهده العالم الثالث بعد ذلك، كما لا تنسى الجزائر أن المؤتمر هو أول من أقر بمبدإ حق تقرير المصير للشعوب. وأعلن بصورة صريحة ومسموعة ولاءه لجميع الثورات والحركات التحررية التي كانت نارها مشتعلة وفي مقدمتها ثورة الجزائر. وفي هذا السياق، شدد مدلسي على أن ''محكمة التاريخ'' لم ولن تغلق أبوابها ما دامت في العالم شعوب تعيش تحت وطأة الاحتلال، مشيرا في هذا الصدد إلى القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية، حيث قدر مدلسي أنهما تخضعان لمبدإ حق تقرير المصير مثل كل الحركات التحررية في العالم، والتي تفتخر الجزائر باستضافتها فوق أرضها.
المصدر
http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=208416&idc=30&date_insert=20100524
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعاد بن شعيرة
عضو جديد New member
عضو جديد New member


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر   الأربعاء مايو 26, 2010 5:29 pm

مدير المركز الوطني للأرشيف الجزائري يردّ





فند الأستاذ عبد المجيد شيخي مدير المركز الوطني للأرشيف الجزائري، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المصرية، حول قضية إهداء دار الكتب والوثائق القومية المصرية 27 صورة من وثائق مؤتمر "باندونج" حسب زعمهم.
وقال شيخي الذي كذب هذا الكلام جملة وتفصيلا، في تصريح لـ "الشروق" إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، ولم نتسلم بأي شكل من الأشكال أي وثائق في أي مجال، مضيفا أن هذا الخبر عار من الصحة.

تصريح شيخي جاء على خلفية تناقل بعض وسائل الإعلام المصرية خبرا زعمت فيه أن وفدا مصريا من دار الكتب والوثائق القومية قام بإهداء 27 صورة من وثائق مؤتمر "باندوج" إلى المديرية العامة للأرشيف الوطني الجزائري بمناسبة مرور 55 عاما على انعقاد مؤتمر باندونج والذي تم خلاله الإعلان عن قيام حركة عدم الانحياز.

وسائل الإعلام المصرية لم تكتف فقط بإعطاء عدد الوثائق التي زعمت أنها سلمتها للأرشيف الجزائري، بل نسبت أيضا بعض التصريحات المشكوك في صحتها، لعدد من أعضاء الوفد المزعوم، التي قالت إنه يترأسه هويدا محمد كامل مدير العلاقات الدولية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، إضافة إلى الدكتورة نفين محمد محمود المشرفة على الشؤون الفنية بدار الوثائق القومية، مضيفة أن الوفد المصري قد وصل إلى الجزائر أمس-أول أمس - "في زيارة تستمر خمسة أيام لوضع برنامج تنفيذي سنوي مع الجزائر لتبادل الخبرات في مجال الأرشيف الإلكتروني وتبادل الوثائق الخاصة بتاريخ البلدين استنادا إلى اتفاقية التعاون في مجال الأرشيف بين المديرية العامة للأرشيف الجزائري ودار الوثائق القومية المصرية عام 2005".

كما نقلت في تصريح لرئيس الوفد المصري أنه قال "إن صورة الوثائق تبرز الدور المصري بقيادة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في تأسيس حركة عدم الانحياز وأسماء الوفد المصري المشارك وقرارات المؤتمر"، كما سيتم حسبها عرض صور الوثائق المصرية في المعرض الذي سيقام على هامش فعاليات الندوة التي يقيمها الأرشيف الجزائري اليوم، بالتعاون مع وزارة الخارجية الجزائرية وسفارة أندونيسيا بالجزائر بمناسبة الذكرى 55 لمؤتمر باندونخ.

المصدر

http://www.echoroukonline.com/ara/culture/52509.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعاد بن شعيرة
عضو جديد New member
عضو جديد New member


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر   الأربعاء مايو 26, 2010 5:30 pm

افتتاح ملتقى حول ندوة باندونغ بالجزائر العاصمة



نظم المعهد الديبلوماسي و العلاقات الدولية بالتعاون مع سفارة اندونيسيا بالجزائر اليوم الاثنين يوما تاريخيا بمناسبة الذكرى ال55 للندوة الإفريقية الاسياوية لباندونغ.

و أكد وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي في تدخل له لدى افتتاح هذا اليوم المنظم بالمركز الوطني للأرشيف على "ضرورة مباشرة تفكير حول الموقف الحالي لحركة دول عدم الانحياز في ظل التغيرات العميقة في العلاقات الدولية".

و اعتبر مدلسي ان ندوة باندونغ "تظل مثالية في وعينا التاريخي" كونها "أجبرت النظام على التكيف و فتح مجالات للتحرك و تبني استراتيجيات تنموية جديدة تكون مربحة لحسن الحظ للدول الخاضعة و المستضعفة"و أشار إلى انه بمرور خمسين سنة عن ندوة باندونغ فان الحركات التحررية "كسبت" رهان الاستقلال و لم يبقى اليوم الا فلسطين و الصحراء الغربية اللتين "تترقبان تحقيق حلم تحرر البشرية جمعاء".

و للتذكير نظمت ندوة باندونغ من 18 إلى 24 أفريل 1955. و تميزت و لأول مرة بالاعتراف على الصعيد الدولي بشرعية كفاح الشعب الجزائري من اجل نيل الاستقلال و شارك وزير الخارجية الاندونيسي الأسبق الذي يعد حاليا مستشارا لرئيس جمهورية اندونيسيا حسان ويراجودا في حفل افتتاح هذا اللقاء و ستتميز الجلسة الأولى لهذا الملتقى بعرض شهادات للسفيرين السابقين العربي دماغ العتروس و صالح بن قبي و رئيس المركز الاستراتيجي للأمن و السلم لجامعة قجا مادا (اندونيسيا) محتار مسعود و مدير المركز الوطني للأرشيف عبد المجيد شيخي.

و ستعالج الجلسة الثانية التي سينشطها جامعيون على غرار لخضر موقال و بريبادي سوتيونو و نادية شطاب و دوريس خودوري و الوزير الأسبق محمد العيشوبي مواضيع خاصة بالعولمة و روح باندونغ و التحديات الكبرى لباندونغ و تطور التعاون الاجتماعي والثقافي الافريقي-الاسياوي ما بعد ندوة باندونغ و ديناميكية العلاقة الإفريقية الاسياوية قبل و بعد ندوة باندونغ.

المصدر
http://www.ennaharonline.com/ar/specialpages/dernieres_nouvelles_algerie/62250.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفد مصري من دار الكتب والوثائق يصل إلى الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Electronic Records Management :: المستجدات-
انتقل الى: